السبت، 25 ديسمبر 2010

قصتي مع افنان


قصتي مع افنان

بعد عناء وطول رجاء استسمحت من الغاليه زوجتي ان اخرج ما بداخلي من ذكرى الماضي من حياتي مع افنان ولعل سائل وخاصه البنات يقول كيف اني اقول زوجتي الغاليه بينما اتذكر تلك الحياه مع افنان
وانا اقول بان ذكرى حياتي مع افنان لا تقل جمالا من حياتي الآنيه المهم سمحت لي حرمنا المصون با خراج ما يكنه صدري

واقول::-




افنان ..لن استوقف قلمي لأسال عن حالك في قبرك ليس بأتعس من حالي..
افنان..يكاد الدمع ينحدر من عيني لا بل انحدر
كلما ذكرتك وسكاكين المواقف الجميله التي عشناها تكثر من حولي
افنان ..زاد صمتك طويلا حتى صرت اظن كل من اسمعه ..انتي
افنان..غبتي ..فغابت شمس افراحي..غبتي ..
فزاد شوقي لحروفك اكثر ..
افنان لقد احتار قلمي بماذا يصف حالي..كلي هم ..رغم ماأعرفه لن تعودي..
افنان..كان حبك..كدفء الشمس بالايام البارده ..
كان حبك ..كحب الزهور لقطرة الماء..
افنان في غيابك..اعترفت اني احبك.. واعترف لي قلبي..وصارحني بأنه احبك
افنان ..اكتب لك هذه الرسالة وانت
في قبرك وانا في اشد آهاتي.. لو ادري ان الآه تشفيني ..
لجلست ارددها حتى تشفيني..


افنان..اعلمي انك حلم اراه
ولا من يحققه قد كنت انت البحر..والقارب..
لكني حضرت الى شاطئي فلم اجد بحري..فعدت اشتهي النوم
كي اراك كل شهر اسرق نفسي الى السلط حاملا كل انواع الامل
في مخيلتي. علني ارى تلك الاماكن التي جلسنا بها.فلا اجدها ..تغيرت ملامحها وبعضها اندثر
افنان أتحسر حسرة طفل افطم صغيرا..افنان
تعاهدنا وغدرت بي فضلت ذاك الحادث على حبي..
لم تهربي منه واستسلمتي له وتركتيني
افنان حتى اخذك ذاك السائق اللعين
ولكن هل تعلمين ان حبك لم يفارقني قد تعلق في مخيلتي
افنان عندي وفي قصائدي ..لاني ارى براءة وجهك الراقي في قوافيها يخاطبني..
افنان..احبك..واحب كل من تسمى باسمك..
بل احب التراب الذي يعلوك..بل احب الارض التي تحتضنك بداخلها ..
بل احب قلبك الذي احسه لم يمت معك..بل احب كل من انتهى اسمه بعائلتك
افنان..احبك انت التي هي انتي..
افنان هل احببتك كي تموتي هل احببتك كي تتركيني..وانا اعترف اني لم اجد في هذه الدنيا مايناسب
عشقك ويوازيه..


صدقيني افنان

انا الان اراك وانا اكتب عنك
افنان..لماذا تركتيني اقاسي ..
لماذا كتمتي انفاسي
اين كلامك بأن حبنا سيرى النور...
افنان..اسمى وانقى الحب ..حب الاحساس..
افنان ..لن انسى يوم موتك لن انسى ساعة موتك لن انسى لحضة موتك متي وانا اتألم فوق رأسك ..
ان قلبي كان يدمع عند سماع انينك معشوقتي..؟؟
اجزم بانه حب الاحساس..الحب الصادق..
افنان قد قلت عنك لأصحابي ..من هم اقرب الى قلبي بما احسه تجاهك.
.فما دهشت الا من مقولتهم ..الهذا الحد تحبها..؟؟كم ليله استجوبت قلبي..ساعات السهر الحزين
لماذا ما زلت تحبها.. انه الاحساس..
افنان ..يا ابنة السلط الابيه..
محبوبتي ..خمسه وعشرون سنه مضت على فراقك..
رغم ذلك..
احبــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـك..كحب الطفل لأمه..كحب النحل لشهده افنان



افنان ..لن انساك لو نسي القمر نوره...
اشوف من الألم الوان وحتى غربتي ذكـرى
وعيني تسرق الأحلام وانا في طيفها وحدي
انا صرخاتي تتبعثر وحتـى فرحتـي تذبـل
مسيل الدمع يحرقني واعانق بالألـم وجـدي
انادي وينها أفنان يرددهـا صـدى صوتـي
الا يا ليتني احلم واشوفـك داخلـه عنـدي
الا يا حبها تـدري بغيبتهـا نفـذ صبـري
الا يا من اخذ افنان عساه يـزورك اللحـدي
مثل ما صار في قلبي اشوفك تمشي ما تدري
وانا والماضي مثل الليل واقول الليل ما يعدي
وحتى الموت اخذ افنان ذبحني وزاد من همي
عسى ربي يهنيهـا ويجعـل قبرهـا وردي

نزف القلم فايز الحسبان


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق